التخطي إلى المحتوى
صحيفة بريطانية قطر لا تدفع أجور عمال ملاعب كأس العالم

صحيفة بريطانية قطر لا تدفع أجور عمال ملاعب كأس العالم ، عقب  تقرير نشرته صحيفة بريطانية  انتقدت من خلاله تعاملات الشركات القطرية مع العمال في منشآت وملاعب كأس العالم والتي تشكل دور اساسي في انجاز العمل قبل بداية كاس العالم خلال عام 2022 ، مؤكدًا أن مثل هذه المنشآت لمثل هذا الحدث يجب ألا تسمح بانتهاك حقوق العمال في ظروف بيئية وتنظيمية صعبة.

والتقرير التي اعلنت عنه الصحيفة البريطانية يأتي على عكس التقرير العالمي التي  نشرته الصحيفة البريطانية الاخرى  ديلي  وتضمن محتوى الحديث ان الانتقادات والغضب من الممارسات المناهضة لبناء ملعب بيت الرياضة في قطر ، والتي لم يتم دفعها لمدة تصل إلى 7 أشهر وفي بلد غني قام بتوزيع الأموال دون حساب من اجل الاخرين  .

وقالت الصحيفة إن العمال يقومون بعمل شاق في درجات حرارة عالية للغاية في ظروف محفوفة بالمخاطر ، وأنهم لا يتلقون أي راتب مقابل ذلك، ووصفت هذه الصحيفة ان هذه الاعمال هي عبارة عن عبودية حديثة ، في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها العمال خلال الفترة الاخيرة ، وفي ظل انتشار فيروس كورونا يكون العمل اكثر صعوبة تخوفا من الاصابة بهذا الوباء المميت .

وفي سياق آخر ان معظم قطاعات تطوير البنية التحتية في المنطقة ، يتم تنفيذ العمل اليدوي بشكل رئيسي من قبل أشخاص من مناطق جنوب آسيا ، بما في ذلك الهند والفلبين ونيبال.

وكانت ولا تزال هناك مناقشات مستمرة حول مشاكل تلقي الأجور وظروف العمل والوفيات الكبيرة ، التي نشأت مشاكلها مع قطر كمضيف (كأس العالم 2022) في ديسمبر 2010 وسط اتهامات بالرشوة الضخمة ، خاصة ان العمال العاملين يتقاضون رواتب كبيرة وذلك بسبب المخاطر الذي من الممكن ان يتعرضوا لها خلال تلك الاعمال الشاقة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *