التخطي إلى المحتوى
تركيا تهدد تويتر بعصا الحجب

تركيا تهدد تويتر بعصا الحجب ، قام موقع تويتر بإزالة آلاف الحسابات الخاصة بـ “الجيش الإلكتروني” التركي ، والتي أغضبت أنقرة ، التي اتهمت شركة “بلو بيرد” بالترويج للدعاية والإيديولوجيات ، وذلك الحديث نقلا عن تصريحات مسؤول حكومي في الدولة التركية ، خاصة ان هذه الحادثة انتشرت على نطاق واسع حول العالم واصبحت حديث العامة .

والجدير بالذكر ان موقع تويتر  قام بتعليق  مواقع التغريد الشهيرة  الأكثر شعبية والذي يتضمن  أكثر من 7000 حساب الخاصة في  الترويج  للرئيس التركي أردوغان ، وبالتالي قامت الدولة التركية  بانتقاد منصة  تويتر ، متهمة إياها بتشويه الهيئة والهيكلية  الحكومة والمسؤول عنها حزب العدالة والتنمية في الدولة التركية .

وكما تحدث رئيس مكنب الاتصالات التركية في الرئاسة  “فخر الدين ألتون ”  ، في تصريح حصري  “اكدت هذه الحادثة المتكررة  أن منصة  تويتر ليست شركة تواصل  اجتماعي كما تزعم هذه الشركة  ، انما هي وسيلة ذات محتوى اعلاني تابع للكثير من الجهات السياسية ولها ميول  وأيديولوجية من اجل تلبية مصالح بعض من الجهات المعنية .

في غضون ذلك ، نوه  مسؤول مكتب الرئيس التركي رجب طيب اروغان  إلى تعليق الموقع أو حجبه في دولة تركيا وقال: “نود أن نذكر شركة تويتر بمصير المنظمات المختلفة التي حاولت اتخاذ العديد من الخطوات  المشابه لمثل هذه الحادثة في الزمن الماضي .

وفي دوره اعلن المسؤول عن المكتب الرئاسي التركي في تصريح حصري عن الرئيس اردوغان ان تلك الخطو التي سوف تقوم بها تركيا ما هي الا مجرد رد على هذا الموقع السياسي ، ونحن في دورنا لا نريد مثل هذه المواقع التي تدعم المصالح الشخصية للكثير من المنظمات والاشخاص ، وهذا ما يعكس الصورة السيئة للموقع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *