التخطي إلى المحتوى
هجوم بصواريخ هاون شمالي العراق أدى لمقتل جندي واصابة 3 آخرين

حيثُ صرَّح الاعلام الأمني العراقي اليوم الخميس , عن سقوط قذيفة هاون موجَّهة على مركبة كانت تُقِل عناصر وجنود ذاهبة بهم الى شمال البلاد, أدت الى مقتل جندي واصابة 3 جنود آخرين , حيثُ تُعتبر هذه الفِعلة تجاوزاً صريحاً من مجموعات ارهابية ربما هي المسؤولة عن هكذا فِعل , وهو ما استنكره رئاسة أركان الجيش العراقي , وأعطت الضوء الأخضر بتصفيتهم .

كما ويأتي هذا التجاوز وهذه العملية الارهابية بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء العراقي (مصطفى الكاظمي) لمقر العمليات المشتركة في كركوك , وذلك للاشراف على عملية (أبطال العراق) التي ستُطلقها أركان الجيش العراقي لمحاربة الارهاب في البلاد .

ومن أهداف هذه العمليَّة العمل بشكل كبير على تعزيز الأمن وزيادة الاستقرار في العراق , والقضاء الكامل على أي منبع للارهاب, كما والسعي حول التخلص من تنظيم داعش الارهابي في مناطق جنوب وغرب كركوك .

حيثُ برزت كثيراً في الآونة الأخيرة الهجمات الارهابية التي تقوم بها داعش والتي تهدف بشكل كبير للتخلص من المنظومة العسكرية العراقية , هذا وقد قامت الحركة الارهابية بتلك الهجمات المُسلَّحة على عدة مواقع عسكرية وأمنية في العراق وتابعة للشرطة والجيش , ما نتجت عنها قتلى وجرحى في صفوف العساكر .

وقامت أيضاً قوات التحالف بشن العديد من العمليات الارهابية على عدة مواقع خاصة بالتنظيم الارهابي والتي فيها كميات كبيرة من الأسلحة , والتي يتخذها التنظيم كواقي و درع حامي يهدف الى الحماية ووذع الامدادات فيها .

هذا وقال التحالف أنَّهُ قام بتعليق الأنشطة والعمليات الجويَّة في العراق , وذلك عقب قرار البرلمان العراقي الذي أفاد باخراج القوات الأجنبية من العراق , وذلك خلال فترة تولِّي حكومة (عادل عبد المهدي) التي استقالت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *