التخطي إلى المحتوى
علاج كورونا ربما يكون جاهز بحلول شهر سبتمبر

وبالحديث عن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم وأدت الى الكثير من المشاكل الاقتصادية لكافة البلاد التي فيها الفيروس , وفتكت بالكثير من الأرواح حول العالم , هذا الأمر الذي لاقى الكثير من الأسى والألم , أنَّهُ كيف لفيروس صغير مع تقدُّم العِلم والتكنولوجيا بشكل كبير أن يتمدَّد في وقت قصير ويجتاح الدول ويهدم اقتصادات ويفتك أرواح البشر !

حيثُ قال رئيس شركة ايلي الأمريكية (دانييل سكوفرونسكي) يوم أمس الأربعاء: ” أنَّ الشركة قد تتوصَّل الى عقَّار قادر على علاج فيروس كورونا ( كوفيد-19) وسيكون مُرخَّص أيضاً لاستخدامه بحلول شهر سبتمبر/أيلول المُقبل , وهذا سيكون أمر سار بشكل كبير , الأمر الذي سيدفعنا الى العمل بجهد كبير للحصول على الكثير من هذا العقار , وسيتم توزيعه أيضاً على الكثير من الدول التي تعاني من الفيروس كي يتم التخلُّص منه بشكل نهائي “.

وبيَّن دانييل أنَّ الشركة قد ببدأت بالفعل في عمل تجارب عديدة على العديد من البشر , من خلال اثنين من العلاجات التجريبية التي نقوم بها حالياً , والتي نتمنى أن تكون جيدة للتوصل الى العقار النهائي الذي من شأنه أن يقوم بالتخلص من الفيروس .

وقال أنَّ هذه العقاقير غالباً ما تنتمي الى فئة معينة من الأدوية , وهي أدوية التكنولوجيا الحيوية , والتي يُطلق عليها الأجسام المُضادة ذات المنشأ الأُحادي التي نقوم بها لعلاج فيروس كورونا (كوفيد-19) وجاري حالياً التجريب على هذه العقاقير .

 

كما وأوضح دانييل بصفته الرئيس العلمي للشركة أنَّ هذه العلاجات التي تقوم بها الشركة من أجل التوصُّل للعقار القادر على التخلص من فيروس كورونا قد يتفوق على أي علاج آخر كان يُتوقَّع أن يكون قادر على علاج الفيروس .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *