التخطي إلى المحتوى
ايرادات قياسية حققتها الأندية الانجليزية قبل الكارثة

تتوالى الكثير من الأخبار التي نشرتها الكثير الصحف الرياضية المشهورة , والتي تتحدث فيها بشكل خاص عما حقَّقتهُ الأندية في الدوري الانجليزي قبل حدوث الكارثة , ووفقَ عدة احصائيات أُجريَت عن الدخل الناتج عن الكثير من الأندية الانجليزية فقد بلغت 5.2 مليار جنيه استرليني ما تُقارب (6.65 مليار دولار) خلال الموسم الرياضي 2018-2019 , هذه الاحصائيات وفقاً لما نشرته مؤسسة ديلويت .

هذا وقد عزّزت الكثير من الأندية البارزة في الدوري الانجليزي المُمتاز من مكانتها الكبيرة كأغنى بطولة في كرة القدم في العالم أجمع , وذلك ظهر من خلال زيادة تُقدَّر بـ (7 بالمئة) من الايرادات الاجمالية التي حصدتها جميع الأندية .

كما ويتوقع التقرير التي قامت به الصحف الانجليزية حول ايرادات الدوري الانجليزي الممتاز أنَّ الايرادات المالية لهذا العام ستشهد تراجعاً كبيراً بسبب الجائحة (فيروس كورونا) وهو ما قالت عنه الصحف الانجليزية أنَّ هذا التراجع يُقدر بملايين الجنيهات , رغم استئناف الدوري الممتاز في 17 يونيو الحالي .

كما وقالت الصحف في تقريرها أنَّ الأندية الرياضية في الدوري الانجليزي مُتوَقَّع أن تفقد حوالي 500 مليون جنيه , وهذا عوضاً عن العقود التجارية المُبرمة , وتعويضات البثوث التلفزيونية .

هذا وقال شريك ورئيس قطاع الرياضة في صحيفة “ديلويت” (دان جونز) : ” انَّ عودة كرة القدم تحتاج ظروفاً أكثر أماناً وهذا الأمر مهم للغاية , وذلك من أجل الحد من التأثير المالي  الكبير لهذه الجائحة”.

وأضاف جونز: “أَّنهُ ما زالت أيضاً هناك الكثير من الأمور الأخرى الغير الواضحة بما يتعلق بالايرادات وعودة الدوري , خاصة وما يتعلق بالموعد الذي تم تحديده حول عودة الدوري  والنظر الى حجم الجماهير  في الملاعب وما هو التأثير الناجم على الشركات التجارية وقطاعات  البث”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *