برشلونة يفوز على فالنسيا ويواصل ملاحقة الريال

برشلونة يفوز على فالنسيا ويواصل ملاحقة الريال

جوجل بلس

واصل فريق برشلونة الإسباني تضيِيق الخنَاق على غريمه التقليدي ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني بعدما حقّق فوزًا صعبًا على حساب ضيفه المنُقوص فالنسيا بنتيجة (4-2) مساء اليوم على ملعب “كامب نو” في ختام الجولة 28 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبهذا الفوز يُواصل البلوغرانا مُلاحقَة الفريق الملكي بعدما رفع رصيده للنقطة 63 ويتخلف بفارق نقطتين، ولكن يتبقّى للأخير مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

وعلى الطرف الآخر، تجمّد رصيد فالنسيا عند 30 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر.

الشوط الأول انتهى بهدفين في كُل شبكة، حيث تُقدم فالنسيا في النتيجة في الدقيقة 29 براس الفرنسي إلياكيم مانجالا الذي ارتقى فوق الجميع وحول ركنية دانييل باريخو داخل شباك مارك-أندريه تير شتيجن.

لكن الأورغواياني لويس سواريز عادل الكفة لـ”البلاوجرانا” بعدها بست دقائق من تمريرة من رمية تماس من البرازيلي نيمار دا سيلفا لينطلق سواريز داخل المنطقة ويضع الكرة بنهارة على يسار دييجو الفيش.

ووصل سواريز إلى الهدف 22 في المركز الثاني خلف زميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، ووضع ميسي البرسا في المقدمة من ركلةِ جزاء في الدقيقة الأخيرة ، إلا أن لاعب الفريق الكتالوني المعار لفالنسيا، منير الحدادي، أبى إلا أن يخرج فريقه بالتعادل بعدها مباشرة بعدما حول تمريرة خوسيه جايا من اليسار داخل المنطقة بقدمه في الشباك.

في الدقيقة 44 لعب فالنسيا منقُوص العدد بعد طرد مانجالا بالبطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته لسواريز داخل المنطقة وهي اللقطة التي شهدت احتساب ركلة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، واصل “البرغوث” لدغ “الخفافيش” بالهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 53 بعدما مر بمهارة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لمرمى ألفيش، ورفع ميسي رصيده من الأهداف لـ25 يواصل بها صدارة هدافي الليجا.

في الدقيقة 76 كان بإمكان الفريق الكتالوني قتل اللقاء في أكثر من مناسبة لولا تسابق ثلاثي الـ”إم إس أن” ميسي وسواريز ونيمار في إهدارها فضلا عن تصدي القائم الأيمن لتسديدة اللاعب البرازيلي الرائعة من ركلة حرة .

وفي الدقيقة 89 أطلق البرتغالي البديل أندريه جوميش رصاصة الرحمة على آمال الضيوف في خطف التعادل عقب مجهود فردي كبير من نيمار الذي مر من الرواق الايسر قبل أن يرسل كرة أرضية حولها جوميش داخل الشباك.

رابط مختصر :