أماكن تعليق الدراسة في مكة اليوم الاثنين 21 جمادي الثانية 1438

أماكن تعليق الدراسة في مكة اليوم الاثنين 21 جمادي الثانية 1438

جوجل بلس

أعلنت الإدارة العامّة للتعليم عن أمَاكن تعليق الدراسة في مكة اليوم الاثنين 21 جمادي الثانية 1438، في جميع مدارس مكة ومحافظاتها، نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تستقبلها البلاد، وحفاظًا على سلامة الطلبة والطالبات، والحدّ من الأضرار البشرية التي قد تصيبهم.

أوضح الناطق الإعلامي لتعليم مكة المكرمة أنّ إدارته قرّرت تعليق الدراسة غدًا الإثنين في مدارس محافظة مكة نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي أعلنَت عنها الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية.

هذا ومن المُتوقّع أن تشهد المملكة غدًا أجواءً باردة وسقوط أمطار وهبوب شديد في الريح يصحبه موجة من الغبار والأتربة، كما وجّهت دائرة الأرصاد الجوية نداءها لكافّة المواطنين في مكة والمحافظات التي تشهدُ الأجواء المتوقعة، إلى ضرورة إلتزام منازلهم، والتروي في السُرعة أثناء قيادة سيارتههم، وأشارت إلى ضرورة مخاطَبة الجهات المختصة في حال التعرض لأي واقعة لا قدر الله.

وبيّن البيان أماكن تعلِيق الدراسة في مكة، وهي على النحو الآتي: بنين وبنات، بوحرة، والجمجوم.

من جهته أكّد مُدير تعليم مكة تعليق الدراسة في جميع مَدارس محافظة مكة، ليوم غدًا الإثنين بسبب موجة الغبار التي تصيب البلاد.

من جهته قال الباحث والخبير الجوي بالظَواهر المُناخية زياد الجهني في تصريحه لوسائل إعلامية تعليقًا حول العاصفة التي تضرب البلاد غدًا الإثنين، مُعلنًا عن توقعة بإذنه تبارك وتعالى أن تدخُل البلاد غدًا في ذروة العاصفة التي أُطلق عليها إسم “مدار” خلال الساعات القليلة القادمة.

ويُبيّن أن التوقعات تُشير إلى أن تكُون العاصفة مصحوبة بأمطار تأتي ما بين الغزيرة والمتوسطة وتكُون على أجزاء واسعة من منطقة أقصى شمال المملكة السعودية باتجاه الحدود الشمالية للمملكة وهي، طريف، والقريات، وعرعر، والجوف، وتبوك، وحائل وأيضًا القصيم باتجاه مناطق ( عنيزة، والمجمعة، وبريدة، والرس وما حولها، والبكيرية )

رابط مختصر :