الملك سلمان في الصين اليوم خلال جولته الآسيوية

الملك سلمان في الصين اليوم خلال جولته الآسيوية

جوجل بلس

وصل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم إلى الجمهورية الصينية ضمن جولة الملك سلمان إلى اسيا، وتُعدّ الصين هي المحطّة الخامسة ضمن الجولة، وقد كان العاهل السعودي الملك سلمان قد أنهى جدول زياراته إلى اليابان وقد حضر الجَلسة الختامية لمنتدى الأعمال للرؤية السعودية اليابانية 2030 بتنظيم التجارة والاستثمار في المملكة ومركز التعاون الياباني في الشرق الاوسط.

وقد تم مناقشة سبل تحقيق البرامج التنفيذية المنبثقة عن رؤية المملكة في عام 2030 التي تؤكد على اهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين السعودية واليابان.

وقد تسلم الملك سلمان من امبراطور اليابان اكيهيتو الوسام السامي المعروف بزهرة الاقحوان في القصر الامبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو تقديرا له وجاء ذلك خلال مادبة غداء تم اقامتها للعاهل السعودي الملك سلمان تكريما له.

هذا وتم الاتفاق على تحقيق البرامج التنفيذية المنبثقة من رؤية المملكة 2030، وتعزيز التعاون في تنفيذ مبادراتها في شتى القطاعات في المملكة، وبحث سبل التعاون والتبادل التجاري والاستثماري بين اليابان والسعودية بحضور عدد كبير من رجال الاعمال اليابانيين والسعوديين.

كما حضر خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي مراسم التوقيع على مذكرات التعاون المشترك بين الحكومتين السعودية واليابانية في مجال الثورة الصناعية الرابعة، ومذكرة تعاون حول تنفيذ الرؤية السعودية اليابانية 2030، ومع انتهاء اليوم الثالث من الزيارة السعودية لطوكيو سيتوجه الوفد السعودي إلى الصين المحطة الخامسة في جولة الملك سلمان التاريخية الآسيوية.

رابط مختصر :