سقوط شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي

سقوط شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي

جوجل بلس

لا تزال موجة العنف ماثلة فِي الأراضي الفلسطينية المُحتلة، وإن كانت وتيرة العُنف قد أخذت بالسكون في الفترات القليلة، حيثُ استُشهِد شاب فلسطيني برصاص مستوطن قرب مستوطنة «حفات مور»، قُرب مدينة الخليل المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات في الضفة، وتوغّلت شمالي غزة، وقالت مصادر فلسطينية، إنّها شاهدت سيارات إسعاف وهي تدخل للمُستوطنة، مع وجود مكثف لجنود الاحتلال في المنطقة، كما شوهدت مروحية تحلق في سماء المنطقة، وزعم المستوطن أنّه سمع ضجيجًا خلف المنزل الذي يقيم فيه، وحين خرج لاستيضاح مصدر الضجيج، شرع الفلسطيني بمطاردته حاملاً بيده سكيناً، حينها عاد المستوطن إلى داخل المنزل لإحضار مسدسه، لكن الفلسطيني طارده إلى الداخل وطعنه قبل أن يتمكن من إطلاق النار عليه.

وفي ذات الوقت اعتقلت قوات الاحتلال 26 فلسطينياً من مختلف محافظات الضفة، تركزت غالبيتها في محافظة بيت لحم، من بينهم أسرى محررون، أمضوا سنوات في سجون الاحتلال. واعتقلت قوات ما يسمى بـ «حرس الحدود» التابعة لقوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، ثلاثة طلاب ومثلهم من الطالبات، بحجة إلقائهم الحجارة باتجاه معبر بيتونيا غرب رام الله. وقالت المصادر الإسرائيلية إن الطلاب الستة وصلوا المعبر ملثمين، ألقوا الحجارة باتجاه قوة تابعة لقوات الاحتلال في المكان، وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، وداهمت عدة منازل. ودارت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان قرب مخيم العزة، حيث ألقى الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل الفلسطينيين. كما اقتحمت قوات الاحتلال، مطابع ومكاتب شركة ابن خلدون للطباعة والنشر بطولكرم وضاحية شويكة، ودمرت محتوياتها وصادرت أجهزة كمبيوتر. وهدمت قوات الاحتلال بناية في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

كما وقد هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، مبنى سكنياً فلسطينياً في بلدة العيسوية المقدسية لعدم الترخيص. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المبنى يتكون من طابقين، بواقع أربع شقق سكنية، تؤوي 30 فلسطينياً، وأشارت الوكالة إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت البلدة في الساعة الخامسة فجراً، وفرضت طوقاً عسكرياً محكماً حول المبنى، وطلبت من أصحابه إخلاءه، وما فيه من احتياجات أساسية، قبل أن تشرع جرافات البلدية بعملية تدميره وهدمه، حسب الوكالة، عادت قوات الاحتلال برفقة جرافة تابعة للبلدية، واقتحمت العيسوية مجدداً، في حين أعرب مواطنون عن خشيتهم من عملية هدم ثانية في البلدة.

رابط مختصر :