الرئيس المصري: استهداف المواطنين في العريش مخطط لزعزعة الدولة

الرئيس المصري: استهداف المواطنين في العريش مخطط لزعزعة الدولة

جوجل بلس
الإرتباك في الأراضي المصرية لا يزال قائمًا، وإحداثيات عديدة في هذا السياق نجده يتماثل في منطقة العريش التي يتم وصفها بانها منبع الإرهاب، حيثُ قَام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين 27 فبراير، بزيارة مفاجئة لطلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، والذين يمرون الآن بمرحلة الإعداد على نموذج محاكاة الدولة المصرية.

هذا وفي ذات الخضم صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استهل اللقاء بالترحِيب بالشباب الذين تم اختيارهم للمشاركة فى الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، مُشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد جيل جديد من الشباب بشكل علمي ليتولي المسئولية بمختلف المواقع بالدولة، وأوضح الرئيس أن البرنامج الرئاسي للشباب يتيح بذلك الفرصة لاكتشاف إمكانيات الشباب وتوظيفها بشكل صحيح من أجل تعظيم الاستفادة منها لصالح الدولة، معرباً عن تطلعه لأن توفر الدراسة بالبرنامج للمشاركين من الشباب منظوراً شاملاً عن أسلوب إدارة الدولة والتعامل مع ما تواجهه من تحديات ومشاكل بشكل عملي ومتكامل.

كما واستعرض الرئيس خلال اللقاء ما تم انجازه خلال السنوات الثلاث الماضية على صعيد تثبيت دعائم الدولة وإطلاق المشروعات القومية بهدف النهوض بالاقتصاد، حيث أشار إلى التهديدات التي تتعرض لها جمهورية مصر. نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم ومساعي التنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرارها والنيل من وحدة نسيجها الوطني، فضلاً عن سعي قوى الشر لبث الفتنة وهز الثقة فى الدولة، مؤكداً قدرة الشعب المصري على التغلب على جميع التحديات طالما ظل متكاتفاً ومتضامناً ومدركاً للمخاطر التي تحيط به. كما أوضح الرئيس أن إطلاق المشروعات القومية بمختلف المدن ساهم فى توفير ٢ – ٣ ملايين فرصة عمل، بالإضافة إلى الارتقاء بالبنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير القطاعات المختلفة بشكل متوازي، وذلك لتعويض ما فُقد من وقت وسد الفجوة بين ما يحتاجه المواطن من خدمات فعلية وبين ما يتوافر لدي الدولة من موارد محدودة.

ويبقى موضوع الأمن في العريش هو المسألة الاهم التي يتم الاهتمام بها دون التطرق إلى الجهات المزعزعة، فالاهتمام في الوقت الحالي كما صرح الجيش المصري هو القضاء على كل مظاهر العنف.

رابط مختصر :