استعدادات ايرانية لاطلاق هجمات الكترونية ضد السعودية وبعدها امريكية

استعدادات ايرانية لاطلاق هجمات الكترونية ضد السعودية وبعدها امريكية

جوجل بلس

كشفت وكالة الامن القومي الامريكي انها تتوقع ان تقوم ايران بمواصلة سلسلة هجماتها الالكترونية ضد المملكة العربية السعودية، حيث تسعى لزيادة فعاليتها عبر تكتيات وتقنيات جديدة ومختلفة للتحايل على الضحايا بعد حصول هجوم لفيروس شمعون 1 وشمعون 2 السابقة.

وقال موقع واشنطن فري بيكون الامريكي حسب تقرير وزارة الداخلية انه تم التحذير من عودة البرمجيات الخبيثة التي تدمر المعلومات الى مهاجمة المملكة العربية السعودية ويتوقع ان تكون هذه المرة الشركات الامريكية العاملة في السعودية احد اهداف ايران القادمة ،وأشار إلى أنه يتوقع أن تُستهدف الشركات الأمريكية عن طريق برنامج “شمعون” أو ببرمجية خبيثة أخرى تكون مشابهة له، وقد تكون مخصصة للتدمير، وليس لسرقة بيانات أو التجسس.

هذا ونقلت العديد من المواقع حسب خبراء امن الكتروني ان العملية التي تعرضت لها السعودية سابقا منسوبة لمجموعتي قراصنة ايرانية وتدعى مجموعتي كادل وتشافير في دوائر الامن الالكتروني، مؤكدا على ان فيروس شمعون 2 صمم بهدف الحاق الضرر باي انظمة معلوماتية يخترقها، مؤكداً أن الهجوم الأخير لم يكن فعالاً مثل الهجمة السابقة التي وقعت في عام 2012.

وأفاد الموقع الأمريكي بأن إيران تسعى بكل الوسائل لمهاجمة السعودية؛ منها الهجمات الإلكترونية، وحربها بالوكالة في اليمن، حيث تقدّم الدعم للمتمردين الحوثيين، وإثارة الفوضى في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر :