انطلاق مهرجات اسوان للافرام القصيرة وعرض “أخضر يابس” اليوم

انطلاق مهرجات اسوان للافرام القصيرة وعرض “أخضر يابس” اليوم

جوجل بلس

انطلاق مهرجات اسوان للافلام القصيرة وعرض “أخض يابس” اليوم الذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى المقامة حاليا وتنتهي في 26 فبراير الجاري، وأقيمت ندوة ومناقشة مع أسرة الفيلم عقب العرض وأدارها الناقد الفني طارق الشناوي، وحضرها أبطال الفيلم هبة على والمخرج محمد حماد ومنتج العمل محمد حفظي.
وقال الناقد طارق الشناوي في بداية الندوة حول أهمية الفيلم مؤكداً أن أي مخرج يصنع فيلم للجمهور وليس للنقاد فقط، ولكن اللغة التي يتحدث بها الفيلم مازالت بعيدة ذهن الجمهور المصري ومع الوقت سوف يتم استيعاب الفكرة مثلما حدث مع فيلم السما والأرض.
ونوه محمد حماد مخرج العمل، أنه بدأ العمل في الفيلم بإمكانيات بسيطة وأجور مؤجلة حيث رحب الفنانين بالعمل، وبالرغم من أن أبطال العمل غير مشهورين إلا أنهم كان لديهم الدافع للنجاح وتحملوا عناء التصوير لمدة 9 أشهر، مؤكداً أنه يجب التركيز على الكيف وليس الكم.
وذكرت هبة علي بطلة العمل، أنها سعيدة جداً بالمشاركة في هذا العمل الذي يعتبر تجربة مهمة في مشوارها الصحفي.
وأكدت خلود سعد أحد صناع العمل، أن الفيلم بالنسبة لها كان حلما وقد تحقق، مشيرة إلى أن الفيلم عرض في عدد من المهرجانات الدولية، وهو ما يؤكد أهمية العمل الذي لاقى قبول كبير من الجماهير والنقاد.
وحرص على حضور عرض الفيلم حضر العرض من الفنانين كلا من الهام شاهين وفاروق الفيشاوي ولبلبة وبوسي والمخرج عمر عبد العزيز وبوسي شلبي.

بينما يعرض اليوم الجمعة في تمام التاسعة مساء ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أسوان لأفلام المرأة فيلم “أخضر يابس”، وذلك في عرضه الأول بمصر.

هذا ومن المتوقع أن يحضر العرض مخرجه ومؤلفه ومنتجه محمد حماد ومنتجته خلود سعد، ومنتجه المشارك محمد حفظي ومدير تصويره ومونتيره ومنتجه محمد الشرقاوي، إلى جانب بطلة الفيلم الوجه الجديد هبة علي، ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي طارق الشناوي.

بينما يذكر أن “أخضر يابس” فاز من قبل بجائزة الإخراج بمهرجان دبي، ومثّل مصر في عدة مهرجانات دولية من أهمها لوكارنو.

رابط مختصر :