ترامب يختار هربيرت مكماستر مستشارا للامن القومي

ترامب يختار هربيرت مكماستر مستشارا للامن القومي

جوجل بلس

اختار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الجنرال هربيرت مكماستر مستشارًا للأمن القومي، بديلا عن مايكل فلين الذي استقال في الاسبوع الماضي، حيث اختير مكماستر من بين اربعة مرشحين لمنصب المستشار القومي والذين من بينهم المستشار كيث كيلوج والجنرال روبرت كاسلن والسفير الامريكي السابق لدى الامم المتحدة جون بولتون.

فيما رأى الجنرال جيم جونز مستشار الأمن القومي السابق في عهد أوباما أنّ المؤهلون الأربعة من الأشخاص الجيدية والذين بإمكانهم التفكير بشكل استراتيجي وسوف يبقى مجلس الأمن القومي خارج العمليات العسكرية التكتيكية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في الرابع عشر من فبراير/شباط أن الرئيس الأمريكي قبل استقال مستشاره للأمن القومي مايكل فلين وعين الجنرال جوزيف كيث كيلوج مستشارا بالوكالة.

هذا واعتذر فلين لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس عن تضليله بشأن اتصالاته بمسؤولين روس، بعدما أبلغه بأنه لم يُناقش العقوبات الأمريكية على موسكو مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك في الاسابيع التي سبَقت تولي ترامب السلطة في الـ 20 من يناير/كانون الثاني، ما دفع بنس للدفاع عنه في مقابلات تلفزيونية لاحقة.

وقال فلين في خطاب استقالته: “للأسف.. بسبب تسارع وتيرة الأحداث.. فقد أخطرت نائب الرئيس المنتخب وآخرين دون قصد بمعلومات غير كاملة فيما يتعلق باتصالاتي الهاتفية مع السفير الروسي. اعتذرت للرئيس ولنائب الرئيس وقد قبلا اعتذاري”.

رابط مختصر :