لوبان تزور بيروت للترويج لحملتها الانتخابية

لوبان تزور بيروت للترويج لحملتها الانتخابية

جوجل بلس

في سابقة لم تشهدها المنقطة العربية من قبل بدأت مرشحة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان أمس زيارة إلى لبنان، في إطار الترويج لحملتها في الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 أبريل/نيسان القادم من هذا العام.

حيث ومن المتوقع أن تلتقي لوبان اليوم الرئيس اللبناني ميشال عونورئيس الحكومة سعد الحريري، ووزير الخارجية جبران باسيل، وعددا من السياسيين وقادة الأحزاب المسيحية، وزارت لوبان فور وصولها مدينة جبيل في لبنان، ودعت في تصريحات إعلانية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، وقالت إن “لدينا علاقات بحاجة لتعزيزها بشكل كبير”، مشيرة إلى أنها تريد أن تعيد إلى العلاقات التي وصفتها التاريخية وشبه العائلية “المتانة التي ما كان يجب أن تفقدها”.

كما وقد أضافت “سنتحدث عن الفرنكوفونية، وأيضا عن التعاون الاقتصادي ومكافحة الأصولية الاسلامية”، مشيرة إلى أن دولة لبنان هو البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يرأسه مسيحي، ويمكن لهذا البلد أن يكون لاحقا “قوة توازن إقليمية”.

هذا وفي ذات السياق تجنبت لوبان الرد مباشرة على سؤال عما إذا كانت ستدعو لحوار مع الرئيس السوري بشار الأسد، واكتفت بالقول “لن نتطرق للأزمة السورية فحسب، بل أيضا للإشكالية الإنسانية الكبيرة للاجئين” موضحة أن حزبها يرفض استقبال لاجئين على الأراضي الفرنسية.

نستذكر في هذا الامر انه ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مارين لوبان تأمل في تسويق نفسها مدافعة عن المسيحيين في الشرق الأوسط قبل انتخابات الرئاسة الفرنسية، يذكر أن استطلاعات الرأي أظهرت أن لوبان ستنتقل خلال الدورة الأولى للانتخابات إلى الدورة الثانية ورجحت هزيمتها فيها.

رابط مختصر :